-->

تحميل وتثبيت برنامج ArcGIS10.5 تنزيل برابط مباشر

تحميل وتثبيت برنامج ArcGIS10.5 تنزيل برابط مباشر

    تحميل وتثبيت برنامج ArcGIS10.5 تنزيل برابط مباشر 

    تحميل وتثبيت برنامج ArcGIS10.5 تنزيل برابط مباشر

    استخدام البنية الرقمية في بناء الخرائط الموضوعية:

    استخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية gis program في إنشاء الخرائط الموضوعية الرقمية مثل برنامج أرك ماب ArcMap وهو أحد البرامج واسعة الانتشار المستخدمة في نظم المعلومات الجغرافية GIS .

    مميزات برنامج ArcMap:

    يعد من أهم مميزات برنامج الأرك ماب انه يوفر البرنامج إمكانيات كبيرة في تصنيف وبناء الخرائط المضوعية بمستوي عال من الدقة واليسر في ذات الوقت ، ويظهر في البرنامج إمكانية تصنيف الفئات التالية:

    1- الطريقة الذاتية Manual: وفيها يتم تحديد الفواصل من خلال اختيار المستخدم حيث يترك له جرية تحديد تلك الفواصل، ويحتاج هذا الاسلوب الي متخصص أو شخص لديه معرفة مسبقة بتصنيف الفئات.

    2- طريقة الفواصل المتساوية Equal Interval: وفيها تكون هناك حالة من التساوي بين الفئات المختلفة الموضوحة في الخريطة .

    3- الفواصل المحددة Defined Interval: وهي قيم قد يختارها المصمم وفقا لطبيعة البيانات الموضحة في البيانات الرقمية المتصلة بالخريطة محل العرض البياني.

    4- الفواصل الطبيعية Natural Breaks: وفي هذه الطريقة يتم تحديد الفواصل بين الفئات اعتمادًا علي تحقيق أدني قيمة من التباين بين القيم المشكلة للفئة وبحيث تكون الفواصل هي عبارة عن الفجوات بين التجمعات الفئوية المختلفة.

    5- الفواصل الهندسية Geometrical Interval: تعتمد هذه الطريقة علي الدوال الهندسية وهي طريقة جيدة عندما تكون هناك قيم شاذة في التوزيع خاصة في الحدود العليا.