-->

تحميل كتاب خرائط التوزيعات Pdf

تحميل كتاب خرائط التوزيعات Pdf

    تحميل كتاب خرائط التوزيعات Pdf 

    تحميل كتاب خرائط التوزيعات Pdf
    تحميل كتاب خرائط التوزيعات البشرية الذي يحتوي علي "الخرائط الاقتصادية – الخرائط السكانية – الخرائط السكن – الرسوم البيانية" للدكتور محمد عبد الرحمن الشرنوبي. 

    أهتم هذا الكتاب بدراسة لأهم أنواع الخرائط التي يُشيع استخدامها في دراستنا الجغرافية والإحصائية: وسوف بدأ هذا الكتاب أولا بطرق التمثيل الكارتوجرافي معتمدين علي تصنيفها الفني ، ثم نتبعها ببعض الأنواع الخاصة من الخرائط ، وأخيرًا قدم دراسة شاملة لأهم طرق التمثيل البياني وأشكاله المتعددة. 

    لا شك أن فن الكارتوجرافيا يقوم أساسًا علي كيفية معالجة مختلف الظواهر وتمثيلها بيانيًا بطريقة أو بأخرى ، وسيكون بعض هذه الطرق معتمدًا علي الأرقام وبعضه غير معتمد عليها ، وبالتالي ستكون هناك خرائط وأشكال بيانية كمية وأخرى غير كمية. 

    وعلي لك فإن خرائط التوزيعات البشرية ستقع تحت نفوذ الظاهرة مجردًا من كل قيم أو رقم وتحت نفوذ الأرقام. ولا شك أن أي دراسات حادة تعتمد اليوم أساسًا علي الرياضة والإحصاء الاثنين أصبحتا تحكمان العلم اليوم في شتي المجالات. 

    وسوف تناول في هذا الجزء من الدراسة مختلف أنواع الخرائط كمية وغير كمية ، وكيفية تمثيلها وإخراجها ، وكذلك الرسوم البيانية المستقلة أو المرتبطة بالخريطة في صورة خرائط بيانية. ولم يلتزم هنا بالتصنيف الموضوعي لهذه الخرائط والأشكال ، وإنما كان التزام أكثر وأقرب إلي التصنيف الفني منه إلي الموضوعي.

    إرسال تعليق