-->

تحميل أطلس الجزائر والعالم مجانا Pdf

تحميل أطلس الجزائر والعالم مجانا Pdf

    تحميل أطلس الجزائر والعالم مجانا Pdf

    تحميل أطلس الجزائر والعالم Pdf
    تحميل أطلس الجزائر والعالم مجانا ، تصميم الخرائط والإشراف الفني سمير بوريمة ، وتحرير النص الأستاذ الدكتور محمد الهادي. 

    تشكل الأطالس الجغرافية أداة من أدوات المعرفة العلمية والثقافية في العصر الحديث ، فمع تسارع وتيرة التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها العالم المعاصر ، تظهر الضرورة الملحة لإصدار الأطالس الجغرافية التي ترصد هذه التحولات والتي تتحري الدقة والتخصص ، وتقديم المعلومات المناسبة لفهم الأحداث العالمية. 

    قامت دار الهدى بتقديم الطبعة الثانية من أطلس الجزائر والعالم ، وهي نتاج عمل علمي مدقق وموثوق ، ومجهود تقني كبير تطلب تعبئة وسائط متعددة ومتنوعة ، سواء من حيث جمع المادة أو من حيث تصميم الخرائط والأشكال والجداول الإحصائية ، وتقديمها بشكل منهجي ومنطقي ، وفق ما تتطلبه المناهج الحديثة المستعملة في تصميم الأطالس العالمية. 

    وموضوع الأطلس كما يظهر من عنوانه مخصص للجزائر والعالم ، وهو من نوع الأطالس الشارحة التي تقوم بعرض خريطة ملحق بها شرحًا لمضمونها . وقد تم تفصيل محتوياته في تقسيم منهجي ومتدرج علما علي ثلاثة أقسام. 

    خصص القسم الأول للجزائر ، وهو عمل فريد من نوعه وغير مسبوق بالنسبة للمكتبة الجزائرية والعربية ، من حيث وفرة المعطيات والبيانات الحديثة والخرائط الإنشائية حول كل مناحي الحياة الاقتصادية والعمرانية والسكانية والبيئية ، وهو بذلك يسد فراغا كبيرا في المعرفة العلمية والثقافية حول الجزائر. 

    أما القسم الثاني فهو مخصص للعالم العربي ، ويضم خرائط متنوعة حيث خصت كل دولة عربية ببطاقة فنية تشمل الخصائص الطبيعية وأهم المؤشرات والموارد الاقتصادية وخصائص السكان. 

    أما القسم الثالث والأخير فخصص لدراسة العالم سياسيا واقتصاديا وطبيعيا.