-->

تحميل دروس تعلم برمجة بايثون للمبتدئين pdf مجانا

تحميل دروس تعلم برمجة بايثون للمبتدئين pdf مجانا

    تحميل دروس تعلم برمجة بايثون للمبتدئين pdf مجانا 

    تحميل دروس برمجة بايثون للمبدئين learn python
    تحميل دروس برمجة بايثون للمبتدئين pdf مجانا ، استكمالا لسلسلة تعلم برمجة بايثون للمبتدئين learn python نقدم لكم في هذه المقالة كتاب برمجة بايثون للمبتدئين الجزء الأول pdf مجانا ، من تأليف المهندس محمود علي. 

    محتويات كتاب تعلم بايثون للمبتدئين learn python. 

    يهدف هذا الكتاب تعلم برمجة بايثون للمبتدئين بطريقة سهلة من خلال الصور والشرح المبسط سريع الحفظ ، وتناول الجزء الأول من كتاب تعلم بايثون للمبتدئين learn python خمس عناصر رئيسية:- 
    1. كيفية تحميل وتثبيت بيئة العمل على بايثون python. 
    2. شرح التعامل مع برنامج بايثون python. 
    3. كتابة أول برنامج. 
    4. التعامل مع الدوال الإدخال والإخراج في بايثون python . 
    5. التعامل مع المتغيرات داخل برنامج بايثون والتحويل بينها. 
    وتناول الكاتب أيضا معلومات عن برنامج IDLE 
    وذكر في الموضوع الأول ان بايثون python عبارة عن Interpreted language ، أي يتم تحويل الكود للغة الاله اثناء التشغيل ON Runtime على عكس لغة برمجة C. 

    مميزات برنامج IDLE:- 

    من الوثيقة الرسمية للغة تذكر ان هذا البرنامج برنامج بايثون من الدرجة الأولى ومن نوع tkinter الرسمية الخاصة باللغة التي تمسي GUI تمت من خلال استخدام مكتبة "code editor" وتتميز بانه تقدم للمستخدم اكثر من مشروع في وقت واحد بالإضافة الى انه تعمل على اكثر من منصة تشغيل "نظام تشغيل". عمومًا الميزة الأساسية لبرنامج IDEL هي انه بتقدم للمستخدم واجهة رسومية للتعامل مع برامج بايثون python. 

    خلاصة IDE هي اختصار لكلمة Intergrated Development Environment وهي عبارة عن بيئة التطوير المتكاملة التي توفر للمستخدم نافذة للتعديل الاكواد "code Editor" محرر نصي تكتب فيه كود ، "interpreter" لترجمة الكود ، "debugger" لمعرفة الأخطاء البرنامج ما الى ذلك. 

    معلومات عن كتاب تعلم بايثون للمبدئين learn python. 

    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 

    إرسال تعليق